مجموعة من المسيحيين مجتمعون للصلاة

اكتشف العديد من الأفكار الجديدة للصَّلاة والتي ستُحيي اجتماعات الصَّلاة التي تقوم بها مع مجموعتك، وستساعدكم على الصَّلاة لعدَّة ساعات!

1. 🌀 الوقوف في وسط الدائرة 🌀

يجري شخص ليقف ويُصلِّي في وسط الدَّائرة، وعندما ينتهي يعود إلى مكانه، ثمَّ يُصلِّي بعده أوَّل من يصِل إلى وسط الدَّائرة مجدَّداً.

2. 🌀 رَمي الكُرة 🌀

تناوَل مجموعة من الورق أو كُرة من الورق. صَلِّ، وعندما تنتهي اِرمِ الكُرة لشخص آخر ليُصبح الآن دورهُ في الصَّلاة.

3. 🌀 الأشياء العشوائيَّة 🌀

اركُض والمِس غرضاً عشوائيّاً في القاعة، واستخدمه كمُلهِمٍ لك في صلاتك.

الصلاة

4. 🌀 الرَّسم 🌀

اِحصل على قطعة كبيرة من الورق واقضِ بعض الوقت بهدوء في رسم صور أو كلمات صلاة لمكان أو موضوع معيَّن. ثمَّ في النِّهاية شاركها مع مجموعتك وصلِّ بصوت عالٍ معهم.

5. 🌀 سباق ال PowerPoint 🌀

اِحصل على برنامج PowerPoint الذي يقوم بالتَّبديل تلقائيّاً كل 30 أو 40 ثانية. كوِّنوا ثنائيَّات بينكم وصلُّوا من أجل ما يظهر على الشَّاشة حتى يتغيَّر. بمجرَّد أن يتغيَّر، صلُّوا من أجل الشَّيء الذي يليه.

6. 🌀 الصَّلاة من الكتاب القدس 🌀

أ. اِختر مقطعاً وتجوَّل في الدَّائرة بين المُصلِّين، كل شخص يقرأ آية ثمَّ يستخدمها للصَّلاة.
ب. قُم بتوزيع أو طباعة أو تحديد النُّصوص/الآيات للصَّلاة منها.

7. 🌀 الصَّلاة المختصرة 🌀

اِختر كلمة وانتقل فيها حرفاً تلوَ الآخر، واجعل النَّاس يُصلُّون الكلمات التي تبدأ بهذا الحرف (على سبيل المثال كلمة “كامل” الكاف: صلِّ من أجل الكنيسة، الألِف: انتشار الكتاب المقدَّس، الميم: الملَكوت والمسيحيِّين، إلخ…).

8. 🌀 الأوراق الموزَّعة في الغرفة 🌀

ضع طلبات الصَّلاة أو الآيات على قطع من الورق وانثرها في جميع أنحاء الغرفة. وليتجوَّل النَّاس بين هذه الأوراق سواء عبر ثنائيَّات أو مجموعات صغيرة، ويُصلُّوا من أجل تلك الأشياء المكتوبة على الأوراق.

9. 🌀 خريطة الصَّلاة 🌀

اِحصل على خريطة وقُم إمَّا بالوقوف عليها أو بجانبها (أو اعرضها على شاشة) للصَّلاة من أجل مناطق مختلفة من المدينة أو البلد أو المنطقة.

العبادة

10. 🌀 من السَّلبيَّات إلى الإيجابيَّات 🌀

اطلُب من النَّاس أن يفكِّروا في أماكن لا يوجد فيها انتشار لملَكوت الله، ويُصلُّوا من أجل تغيير هذا الشَّيء (على سبيل المثال، الإنقاذ والتَّعافي للمُساء إليهم، أن يحصل العمَّال المقموعون على الحرِّيَّة الجسديَّة والرُّوحيَّة، وأن يتحوَّل مُضطَّهِدي الكنيسة إلى مؤمنين، كشاوُل الذي صار بولُس، وما إلى ذلك).

11. 🌀 صلاة الألوان 🌀

ضع لوناً على الشَّاشة أو على ورقة أو شيء من هذا القبيل. اطلُب من النَّاس أن يُصلُّوا من أجل ما يذكِّرهم به اللَّون. عندما لا يعود لديهم أفكار، انتقل إلى اللَّون التَّالي. (أي اللَّون الأزرق للوَلاء أو لعظَمة الله، الأخضر للنُّموّ الرُّوحي، والأحمر للحُبّ، إلخ…).

12. 🌀 صلاة الأسماء الشَّائعة 🌀

يمكنك عرض أو كتابة الأسماء للصَّلاة من أجل أصحابها. اختر بعض الأسماء الشَّائعة (مثل محمد وفاطمة ونور)، وسيُصلِّي كل شخص للأشخاص الذين يعرفهم بهذا الاِسم.

13. 🌀 أسماء الله 🌀

يمكنك عرض الأسماء أو كتابتها لكي تُذكَر في الصَّلاة. اختر بعض أسماء الله أو صِفاته لكي يستخدمها كل شخص في الصَّلاة من أجل بلدان، مواقف…إلخ.

14. 🌀 التَّسبيح 🌀

لا تجعل وقت الصَّلاة كلّه للشَّفاعة من أجل الآخرين…. أضِف التَّسبيح! يمكنك القيام بتسبيحٍ عام لله أو تحديد موضوع تُسبِّحه لأجله، مثل المعموديَّات والنُّموّ والتَّلمذة وما إلى ذلك.

15. 🌀 التَّرانيم 🌀

يمكنك أيضاً إضافة ترانيم في أثناء الصَّلاة.

16. 🌀 الصَّلاة وفق الأبجديَّة 🌀

اجلسوا على شكل دائرة، وليُصلِّ كل شخص لأمرٍ يبدأ بحرف من الأحرف الأبجديَّة، والشَّخص الذي بعدهُ يصلِّي بالحرف الذي يليه، وهكذا.

girl swinging

الكاتب: أخت رشا

ِArabist, Ministry Director, Discipler


مقالات مُشابِهة

طرق للصلاة
الصلاة
الحرب الروحية


تبغى تتواصل مع مسيحي؟ تواصل معنا بكل امان الحين.