stethoscope on white table

بِقَدَر ما تكون العَمَلِيَّة الجِراحِيَّة مُخيفة، هُناك عَمَلِّيَّة جِراحِيَّة غَير جَسَدِيَّة تُخيف بَعض النَّاس أكثَر. يُعطينا كاتِب رِسالة العِبرانِيّين تَلميحاً عن هوِيَّة الطَّبيب وعن الأداة التي سيَستَخدِمها في هذه العَمَلِيَّة الجِراحِيَّة. لا حاجة لأيّ تَخدير هُنا، فقَط قَلب مُتَواضِع وطائِع. هل تَقبَل أن تَخضَع للجِراحة الرُّوحِيَّة من قِبَل الجَرَّاح الإلهي؟

الله يستَخدِم كَلِمَتهُ لتَعمَل في حَياتِنا كما يستَخدِم الجَرَّاح المِشرَط. فهي تُلاحِق الأورام السَّرطانِيَّة الخاطِئة التي تُصيب شَخصِيَّتك. وتُهاجِم حالَتك الرُّوحِيَّة المَريضة.

لهذا السَّبَب بالذَّات، يَخشى العَديد من النَّاس الكِتاب المُقدَّس. ويَخافون من الإنزِعاج والألَم في مُواجَهة مَشاكلهم الرُّوحِيَّة والتَّعامُل مَعها. يَخافون من التَّغييرات التي ستَحدُث في شَخصِيَّتهم وحَياتهم. لكن التَّغييرات من أجل الخَير لا ينبَغي أن تكون مُخيفة، لأنَّ الله يَحذِف من شَخصِيَّتنا ما يؤذينا فقَط، مَواقِفنا وسُلوكِيَّاتنا الخاطِئة.

لا تَخَف من أن تقرأ الكِتاب المُقدَّس. دَع الله يُجري جِراحة تَصحيحِيَّة لأفكارك ومَواقفك وسُلوكِيَّاتك. على الرَّغم من أنَّ ذلك قد يكون مؤلِماً الآن، إلَّا أنَّ النَّتائج النِّهائيَّة تستَحِق الإنزِعاج الذي قد تُجَرِّبه.

ذَلِكَ لأَنَّ كَلِمَةَ اللهِ حَيَّةٌ، وَفَعَّالَهٌ، وَأَمْضَى مِنْ كُلِّ سَيْفٍ لَهُ حَدَّانِ، وَخَارِقَةٌ إِلَى مُفْتَرَقِ النَّفْسِ وَالرُّوحِ وَالْمَفَاصِلِ وَنُخَاعِ الْعِظَامِ، وَقَادِرَةٌ أَنْ تُمَيِّزَ أَفْكَارَ الْقَلْبِ وَنِيَّاتِهِ.
الرِّسالة إلى العِبرانِيّين 12:4

سَنة واحِدة عبرَ التَّأمُّل في الكِتاب المُقدَّس. ديفيد ر. فيرمان. دار النَّشر تيندال. إلينوي، إل. 2000.


مقالات مُشابِهة

يسوع يشفي
عيسى أو يسوع…أو يشوع؟
أمثال يسوع المسيح


أتباع المسيح يتَتَلمذون ويُتَلمذون. إذا لم تكن في علاقة تلمذة مع شخص ما وترغب في أن يقوم أحد بتلمذتك، انقر تحت.