نجم لامع في منتصف سماء الليل الثابتة

تأملات الميلاد
من إنجيل متى، الإصحاح الثاني

نتأمل اليوم في إنجيل متى، الإصحاح الثاني

فَلَمَّا سَمِعُوا مِنَ ٱلْمَلِكِ ذَهَبُوا. وَإِذَا ٱلنَّجْمُ ٱلَّذِي رَأَوْهُ فِي ٱلْمَشْرِقِ يَتَقَدَّمُهُمْ حَتَّى جَاءَ وَوَقَفَ فَوْقُ، حَيْثُ كَانَ ٱلصَّبِيُّ.  فَلَمَّا رَأَوْا ٱلنَّجْمَ فَرِحُوا فَرَحًا عَظِيمًا جِدًّا.  وَأَتَوْا إِلَى ٱلْبَيْتِ، وَرَأَوْا ٱلصَّبِيَّ مَعَ مَرْيَمَ أُمِّهِ. فَخَرُّوا وَسَجَدُوا لَهُ. ثُمَّ فَتَحُوا كُنُوزَهُمْ وَقَدَّمُوا لَهُ هَدَايَا : ذَهَبًا وَلُبَانًا وَمُرًّا.
إنجيل متى 11-9:2

لقد كان المجوس في انتظار يسوع المُخلّص. لقد كانوا في انتظار الله. فساروا وبحثوا ليعرفوا مكان يسوع. أرادوا أن يقابلوا يسوع. أرادوا رؤيّة يسوع. كانوا في اشتياق إليه. فالله أظهر لهم نجم في السماء، وسار معهم إلى أن وصلوا إلى مكان يسوع. وهذا في حد ذاته إعلان لنا نحن البشر. فالله يكشف لنا أن كل من يبحث عن الله فعلًا، سيكشف له الله ذاته. يا ترى هل فعلًا نحن نبحث عن الله؟

أمانة الله

فالله أرسل نجم للمجوس لكي يوصلهم، والمجوس تبعوا النجم إلى أن وصلوا. فأي شخص يبحث عن الله فعلًا، الله سيرسل له وسيلة توصله إلى الله، سيظهر له الله بنفسه أو سيرسل له شخص يساعده. الله سيصل لك بأي طريقة طالما أنت تبحث عن الله. أهم شيء إنك أنت تريد. فهو قال:

يَا ٱبْنِي أَعْطِنِي قَلْبَكَ، وَلْتُلَاحِظْ عَيْنَاكَ طُرُقِي.
أمثال 23: 26

أطلب الله

بمعني أن أهم شيء هو قلب الإنسان. ثبت قلبك تجاه الله. اطلب الله، وهو سيصل لك. أطلب الله قائلًا: ” أنا مشتاق لك، أنا مشتاق أعرفك. أنا عطشان لمحبتك. أنا أريد أن أعرفك. أنت يا من خلقت كل هذا الكون. أريد أن أعرفك أنت يا من أحببتني وفديتني. اطلبه بكل قلبك.”

إذا طلبته سيُظهر لك ذاته لأنه يحبك، لأنه يريدك، لأنه يريد أن يحميك، لأنه يريد أن يفديك، لأنه يريد أن يمنحك الحياة، لأنه يريد أن يكشف لك عن ميراثك من أبوك السماوي. فتأخذ من السماء وتُعطي الآخرين. أطلب الله.. قدم له قلبك.. هو سيظهر ذاته لك.. شكرًا لك ياربي على محبتك. آمين


مقالات مُشابِهة

دراسات اكتشاف الكتاب المقدس : اكتشف الله
عيون رأت خلاصك
هل الشك في الأفكار الإيمانيّة خطيّة؟
الأساسيات في المسيحية


أتباع المسيح يتَتَلمذون ويُتَلمذون. إذا لم تكن في علاقة تلمذة مع شخص ما وترغب في أن يقوم أحد بتلمذتك، انقر تحت.