map of two cities

نوال طبيبة طَموحة ومُتفوِّقة لكنَّ تعيينها لم يكُن على قدر توقُّعاتها، فهل ستتخلَّى عن مِهنتها يا تُرى؟

كانت نوال مُتحمِّسة جدّاً فتعيينها كطبيبة مُقيمة سيظهر اليوم، كانت تُهروِل مع صديقتها ليلى لكي تقرأ التَّعيينات التي عُلِّقَت في حرَم الجامعة حتَّى أنَّها كادت أن تتعثَّر لشدَّة حماسها، فقالت لها زميلتها: لماذا أنتِ قَلِقة هكذا؟ أنا متأكِّدة من أنَّ تعيينك سيكون في مستشفى قريب من منزلك لأنَّكِ من المُتفوِّقين، وكم كانت صدمة نوال كبيرة حين رأت أنَّ جميع زميلاتها تمَّ تعيينهُنَّ في مستشفيات قريبة من منازلهنّ إلَّا هي فقد عُيِّنَت في مستشفى قرَوي خارج المدينة يبعد عن بيتها حوالي 5 ساعات في السيَّارة.

عادَت إلى المنزل حزينة مُكتئِبة فسألتها والدتها: أين تمَّ تعيينكِ يا ابنتي؟ التَفتت إلى أُمِّها بقهر وقالت: أُريد أن أتوقَّف عن مُزاوَلة الطِّب، وأَخبِري الخاطِبة لكي تجد لي عريساً مُناسباً. فاقتربت منها والدتها وأمسكَت بيدها وقالت: اسمعيني يا ابنتي، حتَّى ولو عيَّنوكي في آخِر الدُّنيا فلا يجب أن تستسلمي أو تغضبي، بل اشكُري الله يا ابنتي وأطيعي مَرؤوسيكِ في العمل وسوف ترَين بأنَّ الله سيُحوِّل الأُمور لخَيرِك، ردَّت نوال واليأس يملأ صوتها: لكن المكان بعيد جداً يا أُمّي، عانقتها أُمّها وقالت: إذاً تأكَّدي يا ابنتي بأنَّ الرَّب يُريد أن يستخدمكِ في تلك البقعة من الأرض وبأنَّ له قصد ومشيئة من كل ذلك.

التجربة الجديدة

سافرت نوال إلى مكان عملها الجديد وكانت فترة إقامتها هناك ستَّة أشهُر مرَّت كأنَّها ستَّة أيَّام، كانت تجربتها مُثمرة في هذا المستشفى الذي يعجّ بالمُصابين بأمراض جرثوميَّة، وأيضاً كانت مرتاحة جداً هناك لأنَّها وجدَت التَّقدير الكافي لها على مجهوداتها.

وها هي تعود إلى أُمِّها بعد أن عُيِّنَت في مستشفى لا يبعد عن منزلها سِوى خمس دقائق سيراً على الأقدام، وقد استلمَت إدارة قِسم فيه نَظراً للخِبرة التي اكتسبتها. وصارت حين يشكو لها أحدٌ ما مُشكلته تقول له سريعاً: مشيئة الله صالِحة دوماً لكن اشكُر الرَّب كل حين فبالشُّكر تُفتَح الأبواب الموصَدة.

قد تشعُر بعدَم الإنصاف في أُمور كثيرة تواجهك، لكن سَلِّم أمرك لله دائماً واشكُره على ما يختارهُ لك لأنَّه يعرف ما هو لخيرك أكثر ممَّا تتصوَّر أنَّك تعرف، وهو دائماً يُخبِّئ الخير للمُتَّكلين عليه، لذلك اشكُر الله في كل وقت وعلى كل شيء فبالشُّكر تدوم النِّعَم.

“لاَ تَقْلَقُوا مِنْ جِهَةِ أَيِّ شَيْءٍ، بَلْ فِي كُلِّ أَمْرٍ لِتَكُنْ طَلِبَاتُكُمْ مَعْرُوفَةً لَدَى اللهِ، بِالصَّلاَةِ وَالدُّعَاءِ، مَعَ الشُّكْرِ. وَسَلاَمُ اللهِ، الَّذِي تَعْجِزُ الْعُقُولُ عَنْ إِدْرَاكِهِ، يَحْرُسُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ”. (رسالة بولُس إلى أهل فيلبّي 6:4-7)

الكاتبة: الأخت غادة

Author & Novelist


مقالات مُشابِهة

الأم الثكلى
ما يزرعه الإنسان إياه يحصد
قصة سارة


أتباع المسيح يتَتَلمذون ويُتَلمذون. إذا لم تكن في علاقة تلمذة مع شخص ما وترغب في أن يقوم أحد بتلمذتك، انقر تحت.