كسوف مع خلفية داكنة

يقول يسوع أن كل خطيئة تُغفَر للبشر إن تابوا، إلا أنه يوجد خطيئة واحدة لن تغفر لهم وهي التجديف على الروح القدس، ماذا يعني يسوع بذلك؟

ربما سمعت عن الخطيئة التي لا تغتفر ، أي التجديف على الروح القدس. الآن لا تدع هذا يخيفك ، فهذه ليست خطيئة يمكن لأي شخص ارتكابها عن طريق الصدفة. هذه خطيئة متعمدة ضد الروح القدس. هذا مسجل في إنجيل متى 12: 31-32 ، إنجيل مرقس 3: 28-29 ، إنجيل لوقا 12 :10. اقرأ المقطع من مارك أدناه.

الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ جَمِيعَ الْخَطَايَا تُغْفَرُ لِبَنِي الْبَشَرِ، حَتَّى كَلامِ الْكُفْرِ الَّذِي يَقُولُونَهُ. وَلَكِنْ مَنْ يَزْدَرِ بالرُّوحِ الْقُدُسِ، فَلا غُفْرَانَ لَهُ أَبَداً، بَلْ إِنَّهُ يَقَعُ تَحْتَ عِقَابِ خَطِيئَةٍ أَبَدِيَّةٍ».
إنجيل مرقس 3 :28-29

شيء واحد يجب ملاحظته مما سبق هو أن يسوع يقول أنه يمكنك أن تغفر لك كل خطاياك وكل تجديف (ما عدا واحدة). يُظهر هذا النعمة المذهلة التي يتمتع بها الله على قائمة الخطايا الكبيرة بشكل لا يصدق.

المعنى

إذن ما الذي يعنيه بالضبط ارتكاب الخطيئة التي لا تغتفر؟ شيء واحد واضح هو أنه حددها انها ضد الروح القدس. لكن ماذا يعني التجديف؟ في اليونانية ، الكلمة هي βλασφημέω ووفقًا لتعريفات سترونج ، فإنها تعني التشهير ، والهجوم ، والسب ، والتحدث بالشر
لذا فإن الخطيئة التي لا تغتفر هي التشهير والسب والعن والتحدث بالشر ضد الروح القدس.

لماذا هذا غير مغفور؟

ما الذي يجعل هذه الخطيئة أسوأ من القتل أو الزنا أو حتى التجديف على يسوع المسيح؟ لهذا نحتاج إلى النظر أكثر في دور الروح القدس في عملية الخلاص. في الكتاب المقدس أدناه يمكننا أن نرى أن دور الروح القدس في الخلاص هو إدانة الإنسان على الخطيئة.

وَعِنْدَمَا يَجِيءُ يُبَكِّتُ الْعَالَمَ عَلَى الْخَطِيئَةِ وَعَلَى الْبِرِّ وَعَلَى الدَّيْنُونَةِ: أَمَّا عَلَى الْخَطِيئَةِ، فَلأَنَّهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ بِي،
إنجيل يوحنا 16 :8-9

بدون قوة الإدانة هذه ، لن يتوب الإنسان. بدلاً من ذلك ، سوف يستمر في خطيئته. أدناه نظرة مبسطة لعملية الخلاص.

  1. الادانة التي تؤدي إلى التوبة (عمل الروح القدس)

بغرض…

  1. الحصول على المغفرة (عمل يسوع المسيح)

بغرض…

  1. علاقة مع الآب

إذا منعت حدوث # 1 ، فلا توجد طريقة للحصول على مغفرة يسوع المسيح. ومع ذلك ، إذا سمحت بعمل الروح القدس ، فإن يسوع يقول أنه يمكنك أن تغفر لك كل الذنوب واللعنات.

هناك طريقة أخرى للنظر إلى هذا وهي أنك قبل الخلاص انت ميت في خطاياك (أفسس 2: 1). يجب أن تولد من جديد بمعنى أن تحيا روحياً. الروح القدس هو الذي يلد روحك. بدون عمل الروح القدس هذا ، ستبقى ميتًا في خطاياك.

أَجَابَهُ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: لَا يُمْكِنُ أَنْ يَدْخُلَ أَحَدٌ مَلَكُوتَ اللهِ إِلّا إِذَا وُلِدَ مِنَ الْمَاءِ وَالرُّوحِ. فَالْمَوْلُودُ مِنَ الْجَسَدِ هُوَ جَسَدٌ، وَالْمَوْلُودُ مِنَ الرُّوحِ هُوَ رُوحٌ. فَلا تَتَعَجَّبْ إِذَا قُلتُ لَكَ إِنَّكُمْ بِحَاجَةٍ إِلَى الْوِلادَةِ مِنْ جَدِيدٍ.
إنجيل يوحنا 3 :5-7

كيف نمنع الخطيئة ضد الروح القدس

عندما يسمع معظم الناس لأول مرة عن الخطيئة التي لا تغتفر ، فإنهم يخافون ويتساءلون عما إذا كانوا قد ارتكبوها من قبل. هذا امر طبيعي. لكن لا تخف. دع الروح المقدس يقوم بعمله. لا تقسي قلبك أو ترفض قيادته. بدلاً من ذلك ، لين قلبك ، واستمع إلى الروح القدس ، واستقبل مغفرة يسوع المسيح من كل خطاياك.

لِهَذَا، يُنَبِّهُنَا الرُّوحُ الْقُدُسُ إِذْ يَقُولُ: «الْيَوْمَ، إِنْ سَمِعْتُمْ صَوْتَهُ، فَلا تُقَسُّوا قُلُوبَكُمْ، كَمَا حَدَثَ قَدِيماً، حِينَ أَثَارَ آبَاؤُكُمْ غَضَبِي، يَوْمَ التَّجْرِبَةِ فِي الصَّحْرَاءِ.
الرسالة إلى العبرانيين 3 :7-8

الكاتب: الأخ جون

Masters of Science, Ministry Director, Theologian, Discipler


مقالات مُشابِهة

الحرب الروحية
ايش تأثير الخطية على حياتنا؟
كيف نتخلص من خوف الشيطان؟
صلاة من أجل الشفاء والحمايّة


تبغى تتواصل مع مسيحي؟ تواصل معنا بكل امان الحين.