الفلك الذي كان فيه نوح وعائلته أثناء الطوفان

من سفر التكوين، الإصحاح السابع

وَقَالَ الرَّبُّ لِنُوحٍ: «هَيَّا ادْخُلْ أَنْتَ وَأَهْلُ بَيْتِكَ جَمِيعاً إِلَى الْفُلْكِ لأَنِّي وَجَدْتُكَ وَحْدَكَ صَالِحاً أَمَامِي فِي هَذَا الْجِيلِ.
تكوين 7: 1

وَفَعَلَ نُوحٌ بِمُوْجِبِ كُلِّ مَا أَمَرَهُ الرَّبُّ بِهِ.
تكوين 7: 5

ما كُل هذا الجمال! لقد قال الله لنوح أن يصنع فلك. وقد قام نوح بصنع الفلك بالمواصفات التي اخبرهُ بها الله. وهذا كان إعلان لنا ليُخبرنا الله أنه هيّأ جسدًا لنفسه، لكي يُنقذنا من الخطيّة، ومن الشر المُوجود في العالم. لقد نجا نوح هو وأهل بيته لأنه صنع الفلك بمواصفات الله.

المسيح هو فلك النجاة

وهذا كان إعلان لنا أن الله سيأتي في الجسد، وهو الفلك، هو نجاتنا الذي سيخلصنا من الشر. لقد كان الشر مُنتشرًا جدًا في أيام نوح. نوح كان يعرف الله. فدخل نوح الفلك هو وأولاده. فعل نوح مثلما أمرهُ الله. وعندما جاء يسوع المسيح كان الإعلان أنّ المسيح هو الفلك، هو المُنجي من الشر والخطيّة، فالباب مفتوح أمامك.

فكانت سفينة نوح رمز أن الله هيّأ لنفسه جسدًا لكي يُنجينا من الشر والخطيّة، لكن نحن يجب علينا أن ندخل لهذه السفينة، وهذه النجاة، يجب أن نكون مُتحدين بالمسيح، بمعنى أن نسير بحسب كلمته مثلما سار نوح مع الله. فدخل إلى الفلك الذي عمله بمواصفات الله، فنجى هو وأهل بيته.

الباب مفتوح

أنا وأنت أمامنا الفُلك. كل العالم أمامه فلك النجاة. لا تتأخر. لا تأجل. لا تتجاهل الفلك الحقيقيّ لنجاتك من الخطيّة والشر. الفلك أمامك. والباب مفتوح. ويسوع المسيح يناديك ويقول: تعالى يا ابني .. أنا أحبك. المسيح ينادي عليك ويقول:

تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ. 
إنجيل متى 11: 28

الله يناديك. الله ينادي على كل البشر. المسيح قال:

فَخِرَافِي تُصْغِي لِصَوْتِي، وَأَنَا أَعْرِفُهَا وَهِيَ تَتْبَعُنِي، وَأُعْطِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً، فَلا تَهْلِكُ إِلَى الأَبَدِ،
إنجيل يوحنا 10: 27- 28

شكرًا لك يارب. شكرًا أنك نجيتنا من الخطيّة. أشكرك لأنك أعلنت لنا بكل الطرق أنك تنقذنا من الخطيّة. أشكرك أنك كنت فلك النجاة يسوع المسيح، الله الظاهر في الجسد.

شكرًا لك يارب.

آمين


مقالات مُشابِهة

قصة نوح والطوفان
الأُضْحِيَة الحَقيقيَّة
آيات في التَّوراة تُشير إلى المسيح


أتباع المسيح يتَتَلمذون ويُتَلمذون. إذا لم تكن في علاقة تلمذة مع شخص ما وترغب في أن يقوم أحد بتلمذتك، انقر تحت.