خطوات سوداء على خلفية بيضاء

الأساسيات في المسيحية

إذاً أنت مهتم بمعرفة المزيد حول من هو يسوع المسيح، ولكن من أين تبدأ؟
هناك الكثير من المواقع ومقاطع الفيديو على الانترنت. كيف تعرف ما هو الصواب؟

اقرأ الكتاب المقدس

إذا كنت تبحث عن الحقيقة بشأن أي شيء، فمن الأفضل أن تذهب إلى وثائق المصدر الأصلية. هذا صحيح لأي موضوع.
بالنسبة للمسيحية، فإن المصدر الأصلي هو الكتاب المقدس. يجب مقارنة أي شيء تقرأه أو تشاهده أو تسمعه عن المسيحية بما تقرأه في الكتاب المقدس. كل مؤمن، كنيسة، وموقع انترنت وما إلى ذلك به عيوب. عليك أن تدرك أنه مهما كانت الأفكار والمعتقدات التي تتعرض لها يجب أن تُقارن بالكتاب المقدس.

تقع المسؤولية في المسيحية على عاتق الفرد لتمييز الحقيقة. يمكنك تمييز الحق من خلال مقارنة الأشياء بكلمة الله.

لن تكون خبيرًا في الكتاب المقدس بين عشية وضحاها ولكن البدء بالكتاب المقدس هو أفضل مكان لبدء التعلم عن الإيمان بيسوع المسيح.

التلمذة

لقد تلمذ يسوع أتباعه وقال لتلاميذه أن يتلمذوا آخرين. الله يهتم بالعلاقات واتباع المسيح بتكوين علاقة معه تسمى التلمذة. التلمذة تتضمن التعليم، لكنها أكثر من ذلك بكثير. التلمذة هي عملية حياتية، المؤمن الأصغر في الإيمان يرشده مؤمن أكثر نضجًا في الإيمان. يمكن أن يكون هذا فرديًا ولكن يتم إجراؤه غالبًا في مجموعات. تحدث معنا عبر الإنترنت إذا لم يكن لديك بالفعل شخص يمكنه تلمذتك.

disciple in arabic

تحدث إلى المسيحيين وتفاعل معهم

التعرف على المسيحيين هو طريقة رائعة أخرى للتعرف على المسيحية. من المحتمل أن تتفاجأ بمدى اختلاف المسيحيين عما تراه في الأفلام. كما هو الحال مع أي شيء يوجد أشخاص مسيحيون بالاسم وحتى بين المؤمنين الحقيقيين هناك من هم أضعف والبعض الآخر أقوى في إيمانهم، ولكن طالما أنك تقارن الأشياء بكلمة الله، ستكون حتماً مستعد. ابحث عن مسيحيين واسألهم عن إيمانهم بالمسيح وانطلق من هناك.

اسأل أسئلة صادقة

من الجيد طرح الأسئلة، فلا تخف أبدًا أو تخجل من طرح سؤال. إذا كنت لا تفهم، اسأل حتى تفهم. إذا لم تكن مقتنعًا، فاسأل حتى تقتنع. إذا لم تكن متأكدًا، فاسأل حتى تتأكد. توضيح واحد اعرف الفرق بين الأسئلة والشك. تستخدم الأسئلة للبحث عن الفهم. الشكوك تكون عندما يكون المرء قد شكّل بالفعل استنتاجًا. اطرح الأسئلة واسأل كثيرًا واسأل بحرية.

صلي إلى الله واطلب الإرشاد

الله معك الآن وأنت تسعى إلى الحق. يمكنه سماع كل فكرة وكلمة. يريد ما هو أفضل لك لأنه يحبك كثيرًا. اهتف إليه واطلب منه إرشادك وافعل هذا كثيرًا. هذا شيء يمكنك أن تصليه الآن:

يا الله اريد ان اعرفك وان اكون في مشيئتك. أنا أبحث عن الحقيقة وأحتاج إلى مساعدتك في معرفة الحقيقة وماذا أفعل. أرشدني يا الله. شكرا لك. آمين.

اعترف بخطاياك وتحرر

عندما جاء يسوع وأعلن الحق، قال “توبوا وآمنوا”. التوبة هي خطوة مهمة في الإيمان بالحق. التوبة هي تغيير عقلك وأفعالك من الآثم إلى الصالح.

قد تعيق الخطيئة رحلتك إلى الحقيقة. لا تتجاهلها أو تؤجلها. تعامل معها الآن. توقف للحظة وقم بتقييم حياتك الحالية. ثم اعترف بخطاياك وتوب.

تحرر من الخوف. تحرر من الخجل. تحرر من الذنب. اعترف بخطاياك الآن وتحرر منها حتى تتمكن من البحث عن الحق والإيمان.

«قَدِ اكْتَمَلَ الزَّمَانُ وَاقْتَرَبَ مَلَكُوتُ اللهِ. فَتُوبُوا وَآمِنُوا بِالإِنْجِيلِ!»
إنجيل مرقس 1 :15


مقالات مُشابِهة

خمس عادات مهمة في يومك لزيادة إيمانك
تسعة طرق لتنمو في إيمانك
ايش خطة الرب لحياة المؤمنين؟


أتباع المسيح يتَتَلمذون ويُتَلمذون. إذا لم تكن في علاقة تلمذة مع شخص ما وترغب في أن يقوم أحد بتلمذتك، انقر تحت.