Jesus in the river holding water dripping

في هذا المقال سوق نشرح كيفيّة اعتناق الإيمان المسيحي ومعنى هذا الاعتناق في حياة الشخص.

الانتماء المسيحيّ ليس مجرّد انتماء طائفيّ أو مذهبيّ. يُخلق كلّ واحد من النّاس مع انتماء معيّن مُكتسَب من أهله ووطنه، ولكنّ الانتماء المسيحيّ مختلف كلّ الاختلاف.

كيفيّة اعتناق المسيحية

الانتماء الحقيقيّ في المسيحيّة هو من خلال الإيمان بيسوع المسيح المخلّص. فكلمة مسيحيّة، كما يدلّ الاسم، تشير إلى تبعيّة شخص معيّن وهو المسيح. فولادة شخص معيّن في عائلة مسيحيّة، لا تجعله معتنقاً للإيمان المسيحيّ. وبالتّالي يكون انتمائه مزيّف وغير جدّي. والمقصود بالإيمان بالمسيح هو الثقة به وبعمله.

فيسوع المسيح جاء إلى العالم لكي يموت ليخلّص الخُطاة من عقاب الله على الخطيّة. وكيفيّة الهروب من العقاب المستحقّ تتمّ من خلال وضع الثّقة بالمسيح وبعمله الكفّاري.

salvation in arabic

معنى اعتناق المسيحية

بمجرّد توبة الإنسان ووضع ثقته بيسوع وبعمله، يصبح مسيحيّاً! وبالتّالي يصبح تابعاً من أتباع المسيح الحقيقيّين. كثيرون اليوم من يسمّون أنفسهم مسيحيّين وهم لا يفعلون ما أوصى به المسيح ولا يتصرّفون بطريقة تليق به. فهؤلاء الأشخاص يؤثّرون سلباً على المسيحيّة بطريقتين:

1- يجلبون العار على اسم المسيح.
2- يُبرزون صورة قبيحة عن المسيحيّة الحقيقيّة لغير المسيحيّين.

فيسوع بنفسه قال:

“فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ سَيَقُولُ لِي كَثِيرُونَ: يَا رَبُّ، يَا رَبُّ، أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ طَرَدْنَا الشَّيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ عَمِلْنَا مُعْجِزَاتٍ كَثِيرَةً؟ وَلَكِنِّي عِنْدَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! ابْتَعِدُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!” (إنجيل متَّى 22:7-23)

فالحياة المسيحيّة الحقيقيّة هي نُكران للذّات واتّباع المسيح. وليست مجرّد انتماء على الهويّة أو مجرّد كلام فارغ.


بمجرّد توبة الإنسان ووضع ثقته بيسوع وبعمله، يصبح مسيحيّاً!


اعتنقوا المسيحية

فدعوة الله اليوم مفتوحة أمام جميع النّاس للخلاص، ووصيّته لهم هي أن يتوبوا عن خطاياهم وأن يرجعوا عن طرقهم الرّديّة وأن يؤمنوا بيسوع المسيح الّذي هو الطريق الوحيد إلى السماء.

الكاتب: الأخ كمال

Minister & Theologian


مقالات مُشابِهة

شرح المسيحية
أركان المسيحية
ماهي الكنيسة؟


أتباع المسيح يتَتَلمذون ويُتَلمذون. إذا لم تكن في علاقة تلمذة مع شخص ما وترغب في أن يقوم أحد بتلمذتك، انقر تحت.