evangelize-giving-bible

دعا يسوع جميعَ أتباعهِ لأن يذهَبوا ويُتلمِذوا نُفوساً من جميعِ الأُمَم. لم يقُل أبدًا أنَّهُم سيَحصُلونَ على أيَّةِ مُكافأة مُقابِل القِيام بذلك. هذا ما هو مُتَوَقَّع أن يفعلَهُ جميع المَسيحِيِّين. لاحِظ أنَّني قُلتُ تَلمَذة وليسَ “تَغيير”. يؤمِن المسيحِيُّون أنَّ الخَلاص هو عَمَل الرُّوح القُدُس وأنّ الإيمان عَطِيَّة مَجَّانِيَّة من الله. المَسيحِيُّون لدَيهِم مَسؤوليَّة مُشارَكة إيمانهم ومُساعدة المؤمنين على اتِّباع المسيح وِفقًا لما يُعلِّمهُ الكِتاب المُقدَّس. الخَلاص هي مَسألة بينَ الفَرد والله.

لا يُشارِك المسيحِيُّون الإيمان بيسوع المسيح لِكَسب المُكافآت إذا كانوا يُشاركونَ إيمانهم، فرُبَّما يكون ذلك بسبَب تغيير حياتهِم جَذرِيّاً بواسِطة يسوع المسيح وهُم سُعَداء بالتَّحَرُّر من خَطاياهُم ويُريدونَ أن يَعرِفَ الآخَرينَ مَن هو هذا الذي خَلَّصَهُم. وهُناكَ طَريقة مُفيدة للنَّظَر إلى الأمر وهي ما يقولهُ دي تي نايلز: “الكِرازة هي مُجَرَّد مُتَسَوِّل يُخبِر مُتَسَوِّلاً آخَر أينَ يَجِد الخُبز”.

فَاذْهَبُوا إِذَنْ، وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ، وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُس، وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَعْمَلُوا بِكُلِّ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْتِهَاءِ الزَّمَانِ!»
إنجيل متَّى 28: 19-20


مقالات مُشابِهة

في المسيحية هناك نظام درجات حسنات وسيئات لفعل الخير والشر؟
هل يلزمنا الله بشيء؟
ايش خطة الرب لحياة المؤمنين؟
هل الله يريد شئ مني؟


أتباع المسيح يتَتَلمذون ويُتَلمذون. إذا لم تكن في علاقة تلمذة مع شخص ما وترغب في أن يقوم أحد بتلمذتك، انقر تحت.