guy sitting in the shadows next to the light

“أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ جَسَدَكُمْ هُوَ هَيْكَلٌ لِلرُّوحِ الْقُدُسِ السَّاكِنِ فِيكُمْ وَالَّذِي هُوَ لَكُمْ مِنَ اللهِ، وَأَنَّكُمْ أَنْتُمْ لَسْتُمْ مِلْكاً لأَنْفُسِكُمْ؟ لأَنَّكُمْ قَدِ اشْتُرِيتُمْ بِفِدْيَةٍ. إِذَنْ، مَجِّدُوا اللهَ فِي أَجْسَادِكُمْ.”
رسالة بولُس الرَّسول الأولى إلى أهل كورِنثوس 19:6-20

الجَسَد هو أمانَة الرَّب لأبنائهِ، وقَد وَصَفَهُ الله بأنَّهُ هَيكَل للرُّوح القُدُس السَّاكِن بِداخِلنا وأمَرَنا بتَمجيدهِ في أجسادِنا التي هي هِبة من الله.

ولكن كيفَ من المُمكِن لَنا كَأبناء الله أن نَستَخدِم هذهِ العَطِيَّة استِخداماً سَلبِيّاً بعَكس ما أمَرَنا بهِ الرَّب ووَجَّهَنا إلَيه؟

يَكون ذلك عن طَريق فِعل النَّواهي وارتِكاب المَعاصي التي يُغوينا بِها الشَّيطان، والتي عادَةً يَتِمّ استِخدام الجَسَد فيها بِكُل أعضائهِ أو بِبَعضِها أو بالنِّيَّة الكامِنة في قُلوبِنا لفِعل أَمر سَيِّء.

إنَّ الأعمال السَّيِّئة والشِّرِّيرة قَد تَحدُث عن قَصد أو عن غَير قَصد. لكن يَبقى السُّؤال: كيفَ لنا أن نَتَجَنَّب الوُقوع في خَطايا مِثلَ هذه؟ وأن لا نُدَنِّس هذهِ الأمانة التي كَرَّمَنا بِها الرَّب بِوَصفهِ لنا كأبناء لهُ، ونَفعَل ما يُسيء لهذهِ العَطِيَّة الكَريمة؟

لَن أُخبِركَ عَزيزي القارِئ بِأن تَتَجَنَّب السَّيِّئات والمَعاصي وما إلى ذلك بالتَّخويف والتَّرهيب الذي مَلَلنا من سَماعهِ من الآخَرين في أماكِن تَعَبُّدِهِم مع أنَّهُم أكبَر الخُطاة.. لكِنَّنا نُصَلِّي لَهُم لِكَي يُنير الرَّب طَريقهُم..

ولكن كَمؤمِنين بالرَّب يَسوع المَسيح، هذا ما نَقولهُ لكُم:

أيُّها الإخوة والأخَوات.. يا مَن أنارَ الرَّب طَريقكُم بالرُّوح القُدُس الذي وهَبَكُم إيَّاه، تَذَكَّروا أنَّ هذهِ أمانَة الرَّب لنا وأنَّ الجَسَد هو هَيكَل للرُّوح القُدُس الذي فينا.

فنحنُ كمؤمِنين نَطلُب دائِماً في كُل صَلاة أن يُرشِدنا الرُّوح القُدُس لِاحتِرام هذا الهَيكَل الذي وَهَبَنا إيَّاه، وأن لا نُدَنِّس هذا الهَيكَل ولا نُهينهُ بِأفعالِنا الوَضيعة، وأن يُنير لنا قُلوبنا فنَكون قُدوة بِكُل عَمَل طَيِّب يُرشِدنا هو إلَيه.
وبهذا الشَّكل نُظهِر احتِرامنا وتَقديسنا لِهَيكَل الرَّب السَّاكِن في داخِلنا.

أيُّها الشَّيطان اللَّعين.. لَن نُدَنِّس هَيكَل الرَّب بإغوائِكَ لَنا.
فَليَتَمَجَّد الرَّب دائِماً وليَتَمَجَّد هَيكَلهُ وليَتَمَجَّد الرُّوح القُدُس، هَلِّلويا آمين.


مقالات مُشابِهة

من هو يسوع؟
ليش تجسد الله؟
الأساسيات في المسيحية


أتباع المسيح يتَتَلمذون ويُتَلمذون. إذا لم تكن في علاقة تلمذة مع شخص ما وترغب في أن يقوم أحد بتلمذتك، انقر تحت.